منتدى فراشة فلسطين يرحب بكم
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
اذا كنت عضوا في منتدانا تفضل بالدخول واذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى
تفضل بزيارة صفحة التسجيل ....

نتمنى لك ان تقضى اسعد الاوقات في منتدانا
إدارة المنتدى

روعة الحوار بين الماء والنار ...

اذهب الى الأسفل

روعة الحوار بين الماء والنار ...

مُساهمة من طرف الفارس الانيق في 07.03.10 6:00

بسم الله الرحمن الرحيم


ما دار بين الماء والنار




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الماء: هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار ) ؟النار : نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟

أو يجعل لك قوة تفوق
قوتي؟ أنت إذن تحلم


الماء: لماذا لا يكون الأمر كذلكحقاً؟
النار : لأن النار إذا عظمت وأشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا


الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت .. فإن لكل نار ماء يطفؤها

ثم سألتالنار : فمطفئ نار الغضب!؟
أجاب الماء: ماء الوضوء


النار : ومطفئ نار الهوى!؟
الماء : ماء الوصل


النار : ومطفئ نار الحسد!؟
الماء : ماء الحمد


النار : ومطفئ نار الفراق!؟
الماء : ماء الصبر


النار: ومطفئ نار الشوق!؟
الماء: ماء الأمل


النار : ومطفئ نار الوجع !؟
الماء :ماء الشجاعة

النار :ومطفئ نار الفتنة!؟
الماء :ماء الإيمان

ثم قالت النار : كلا يا صاحبي النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين
الماء :النار موت والماء حياة ... وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت
النار :الموت أكبر من الحياة
الماء: بل الحياة أكبر .. وأرجى .. وأبقى
النار :كيف ؟
الماء :الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم ..

والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى

بعد الموت والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير


النار :صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة
الماء :وماء الرجاء يطفؤها


النار :أتعرف الفرق بيني وبينك ؟
الماء :نعم ... لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان


النار :صدقت ... ولولا وجودك لما كانلي نضال
الماء : نضالك من أجل بقائك ... ونضالي من أجل بقاء غيري


النار : لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي
الماء : ومتى تكسبين جولات المعارك ؟


النار :حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني
الماء : وهل يحن إليك أحد ؟


النار : نعم ... فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ...


وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ... وبرد الود تسعره نار الشوق


انتهى الحوار ترى أيهما كان أفصح الماء أم النار…أم كلاهما ؟؟؟!
avatar
الفارس الانيق
زعـ المنتدى ــيم
زعـ المنتدى ــيم

عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 28
الموقع : على اغصان الشجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روعة الحوار بين الماء والنار ...

مُساهمة من طرف ملاك بضحكتي في 08.03.10 10:27

الي بلعب بالبار بتحترق اصابيعو

اكيد الماء هو الافصح
الحياه بالماء

بس كمان النار مهمه

شكرا خيو
سلمت يداااااك
avatar
ملاك بضحكتي
مشـ المنتدى ـرفة
مشـ المنتدى ـرفة

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 29
الموقع : عالم مجهول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روعة الحوار بين الماء والنار ...

مُساهمة من طرف رزونة المشاكسة في 20.04.10 3:11

موضوع مميز
يعطيك الف عافية
avatar
رزونة المشاكسة
نائب الادارة
نائب الادارة

عدد المساهمات : 569
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 25
الموقع : بين ذكريات الماضي ومأسات الحاضر وتمنيات المستقبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى